منتديات لمسة مرامي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات لمسة مرامي

 
الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

 

 مانشستر يونايتد يلجأ للمباريات الإستعراضية للحفاظ على علامته التجارية

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
benghazi
مشرف النادي الرياضي وعالم السيارات
مشرف النادي الرياضي وعالم السيارات
benghazi


تاريخ التسجيل : 28/07/2012
عدد المساهمات : 1811
نقاط التقييم : 4265
الجنس : ذكر
المزاج : مانشستر يونايتد يلجأ للمباريات الإستعراضية للحفاظ على علامته التجارية  53K62940
عبارتي المفضلة : مانشستر يونايتد يلجأ للمباريات الإستعراضية للحفاظ على علامته التجارية  Uaf64666
الأوسمة : مانشستر يونايتد يلجأ للمباريات الإستعراضية للحفاظ على علامته التجارية  DAk82490

مانشستر يونايتد يلجأ للمباريات الإستعراضية للحفاظ على علامته التجارية  Empty
مُساهمةموضوع: مانشستر يونايتد يلجأ للمباريات الإستعراضية للحفاظ على علامته التجارية    مانشستر يونايتد يلجأ للمباريات الإستعراضية للحفاظ على علامته التجارية  I_icon_minitimeالثلاثاء مارس 25, 2014 8:37 pm

مانشستر يونايتد يلجأ للمباريات الإستعراضية للحفاظ على علامته التجارية  ?i=reuters%2f2014-03-22%2f2014-03-22t174904z_1054465836_gm1ea3n04zi01_rtrmadp_3_soccer-england_reutersمانشستر يونايتد يلجأ للمباريات الإستعراضية للحفاظ على علامته التجارية  ?i=reuters%2f2014-03-22%2f2014-03-22t174904z_1054465836_gm1ea3n04zi01_rtrmadp_3_soccer-england_reuters
يحتل مانشستر يونايتد المركز السابع في الدوري الإنجليزي برصيد 51 نقطة وبفارق 11 نقطة عن ارسنال صاحب المركز الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا، ويسود الوسط الرياضي الإنجليزي قناعة قوية بأن الشياطين الحمر لن يتواجدوا في البطولة الأوروبية الأهم للأندية الموسم المقبل إلا بحدوث واحدة من معجزتين؛ أولها محلية ينهار فيها ارسنال ويستيقظ فيها يونايتد ويحصد الانتصارات فيما تبقى من المباريات الثمانية، وأخرى قارية يفوز من خلالها مانشستر يونايتد باللقب وهو المفترض أن يواجه بايرن ميونيخ في دور الثمانية.

وفي الصحافة الإنجليزية تتردد جملة "مانشستر يونايتد عبارة عن وجهين؛ وجه رياضي يلعب في الملعب وأخر تمثله العلامة التجارية وهدفه الأرباح ورفع مستويات الدخل وقيمة النادي"، ومن المعلوم أن الوجهين يتداخلان بشكل كامل، فالمباريات الاستعدادية في تايلاند وأندونيسيا وشراء لاعبين من شرق أسيا كلها أمور اقتصادية أكثر منها رياضية، بل إن انتقادات تم توجيهها لديفيد مويس لأنه لم يدخل في مباريات قوية استعدادية رغم أنه جديد على الفريق، وتم تحميل هذا الاستعداد التجاري جزءاً من مسؤولية النتائج السيئة.

وبما أن جانب مانشستر يونايتد التجاري يكمل الجانب الرياضي فإن غياب الفريق عن دوري أبطال أوروبا يمثل نقصاً كبيراً بالدخل يتمثل بما يقارب 40 مليون يورو بالمتوسط كجوائز المباريات وحقوق البث، كما أن هناك انخفاضاً من الدخل القادم بسبب ترتيبه في الدوري الإنجليزي قد يصل إلى 10 مليون يورو، وقدرت قناة ESPN  في تقرير مالي لها الخسائر الكلية لعدم تأهل الشياطين الحمر لدوري أبطال أوروبا شاملاً ذلك خسائر مبيعات التذاكر في المباريات الأوروبية وتراجع بعض العقود الإعلانية بمبلغ 85 مليون يورو تقريباً، وهو ما يعني تراجع النادي إلى المركز الثامن من حيث أعلى أندية كرة القدم دخلاً في العالم، وهذا أسوأ ترتيب سيصله في تاريخ التصنيف المعروف "بدوري ديلويت المالي لكرة القدم".

ولأن تراجع الدخل يعني تراجع العلامة التجارية وتراجع ميزانية التسويق لها، كما أنه يعني ضعف المنافسة رياضياً في مسألتي الحفاظ على اللاعبين أو استقدامهم، فإن النادي الإنجليزي يخطط منذ الآن لحل مفاجىء للجميع يستطيعون من خلاله الحفاظ على علامتهم التجارية وقيمتهم التسويقية ومستوى دخلهم المرتفع.

أول التسريبات عن هذه الخطط صدرت في الثاني من مارس الجاري عبر صحيفة الديلي ميل لكن في فقرة واحدة ضمن موضوع تحليلي مطول عن الفريق، وجاء فيه إن مانشستر يونايتد لن يسمح بأن يكون بقاؤه خارج أوروبا سبباً لخروجه من الصورة الكبيرة للإعلام الرياضي وهو الأمر الذي سيضعف علامته التجارية، بل إن سيستفيد مما تم بناؤه حتى الآن من اسم كبير فيلعب مباريات استعراضية في أسيا وأمريكا والشرق الأوسط مستغلاً الفراغات التي تتركها عدم مشاركته الأوروبية، هذه الطريقة لم يتجرأ على القيام بها أي فريق أخر من قبل لخوفه من نتائج إرهاق اللاعبين بالسفر الطويل، لكن وكما تشير المؤشرات فإن الشياطين الحمر سيطبقونه.

وتدرك إدارة مانشستر يونايتد المالية خطورة أن يدخل اللاعبين في الإرهاق أو الملل من السفر، فقامت بأمر لم ينتبه لأهدافه أحد، حيث جاء السفر إلى دبي في شهر فبراير لم يكن صدفة بل كان تجربة لهذه الفكرة وقياس أثرها على الفريق، ولم يكن بقصد الاستعانة بالشمس والدفء كما ادعى ديفيد مويس بل كان تجربة لفكرة قد نشاهدها حية الموسم المقبل واعترض عليها من قبل مسؤولي اتحادات قارية لأنها تزيد من تراجع شعبية البطولات المحلية في هذه المناطق المستهدفة من الأندية الكبرى، فنحن سنرى الشياطين الحمر يخلقون جدولاً خاصاً بهم يوازي جدول مباريات دوري أبطال أوروبا في مناطق مختلفة فيبقون دوماً في الصورة ويستفيدون من فارق التوقيت، ويحافظون على مستوى دخلهم وقيمتهم التسويقية والسوقية في آن واحد.

ويمكن وصف هذه الطريقة بالعبقرية لأنها جاءت بما لم يأت به أخرون، لكنها في ذات الوقت خطيرة جداً لأنها قد ترهق اللاعبين من جهة وتجعل عودتهم للمنافسة أصعب، ولأنها قد تخلق انطباعاً لدى اللاعبين بأن الفشل يمكن تعويضه بطرق أخرى من جهة أخرى.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لمسة إحساس
admin

admin
لمسة إحساس


تاريخ التسجيل : 30/05/2012
عدد المساهمات : 13782
نقاط التقييم : 28317
الجنس : انثى
الجنسية : مانشستر يونايتد يلجأ للمباريات الإستعراضية للحفاظ على علامته التجارية  24J19881
الهواية : مانشستر يونايتد يلجأ للمباريات الإستعراضية للحفاظ على علامته التجارية  LGf07137
المزاج : مانشستر يونايتد يلجأ للمباريات الإستعراضية للحفاظ على علامته التجارية  53K62940
عبارتي المفضلة : مانشستر يونايتد يلجأ للمباريات الإستعراضية للحفاظ على علامته التجارية  FsG64809
مكان الاقامة : جــــــــــــدة
العمل : في القطاع الخاص ..
الأوسمة : مانشستر يونايتد يلجأ للمباريات الإستعراضية للحفاظ على علامته التجارية  Mmf89660

مانشستر يونايتد يلجأ للمباريات الإستعراضية للحفاظ على علامته التجارية  Empty
مُساهمةموضوع: رد: مانشستر يونايتد يلجأ للمباريات الإستعراضية للحفاظ على علامته التجارية    مانشستر يونايتد يلجأ للمباريات الإستعراضية للحفاظ على علامته التجارية  I_icon_minitimeالأحد مايو 04, 2014 2:56 am

عوااافي على الطرح 
ربي يسعدك و يسلمك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://mrame.forumarabia.com
 
مانشستر يونايتد يلجأ للمباريات الإستعراضية للحفاظ على علامته التجارية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات لمسة مرامي :: المنتديات الرياضية و الشبابية :: نادي مرامي الرياضي العام-
انتقل الى: