السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
---------------------------------------
قصة تجديد السيارة chevrolet impala convertible 1966
تم
إطلاقها للمرة الأولى بواسطة ( جنرال موتورز ) عام 1958 و سرعان ما أصبحت
شيفروليه إمبالا واحدة من أفضل السيارات مبيعا في الولايات المتحدة
الأمريكية . تصميم الجيل الأول من إمبالا استوحي من كورفيت خصوصا في شبكة
المبرد الأمامي . و الأكثر أهمية , أن إمبالا كانت تمثل خروجا عن التصميم
التقليدي لشيفروليه و خطوطها المحافظة , و بدلا من ذلك تمت إضافة خطوط أكثر
إنخفاضا و أكثر إتساعا و أكثر طولا. الجيل الأول من هذه السيارة كان نسخة
ثنائية الأبواب مكشوفة السقف أو بسقف ثابت .
ثم بدءا من
الجيل الثاني الذي تم إطلاقه في عام 1959 , توسعت السلسلة لتشمل نسخة سيدان
و أخرى مكشوفة . و بمرور الوقت أطلق الجيل الثالث عام 1961, ثم أضيفت نسخة
ستيشين واجن .
و ظلت هذه الخيارات متاحة حتى عند إطلاق
الجيل الرابع من شيفروليه إمبالا عام 1965 . هذه النسخة من إمبالا حققت
مبيعات سنوية تقدر بحوالي مليون نسخة تم بيعها في الولايات المتحدة
الأمريكية , و هو الرقم القياسي الذي لم يتكرر حتى الآن . و توفرت لهذا
الطراز مجموعة واسعة من المحركات , كالمحرك سداسي الإسطوانات و محركات
شيفروليه الشهيرة "سمول و بيج بلوك ” كبيرة و صغيرة السعة . و تشمل باقي
الخيارات : محرك ( 409 في 8 ) سعة 6,7 ليتر , محرك ( 396 في 8 ) سعة 6,5
ليتر .
و تم تزويد المحركات بواحد من ناقلي الحركة
المتوفرين آن ذاك وهما ناقل حركة أوتوماتيكي ثلاثي و رباعي السرعات … هذا
بالنسبة لتاريخ هذه السيارة المختصر ..
أما بالنسبة للنسخة
الفريدة التي نتحدث عنها في هذه المقالة ، فهي ليست مجرد سيارة , إنما هي
سيارة تحمل ذكريات طفولة و ذكريات أجداد مالكها الحالي الذي قام بترميمها
بالكامل , لأنها كانت سيارة العائلة . فهو يتذكر بوضوح عندما كان طفلا
أنه كان يركب في المقاعد الخلفية , و بفضل هذه السيارة بدأ عشقه لطرازات جي
إم . و قبل عملية الترميم , كانت السيارة مزودة بمحرك ( 327 في 8 ) مع
ناقل حركة ( باور جليدج ) , لكنه قام بتزويدها بناقل حركة ( تيربو 350 ) من
( فايربيرد 1975 ) الخاصة به , و قام بتزويدها بمحرك ( 350 ) صغير الحجم
من طراز ( كمارو 1972 ) الخاص به أيضا .
لكن بالرغم من أنه يلتزم
بميزانية محددة استطاع المالك استكمال عملية الترميم , التي تشمل الإضافات
السابق ذكرها بجانب بعض التجهيزات الخارجية مثل المصد و الشعارات . كما قام
أيضا بإعادة صياغة الواجهة الأمامية و أضاف نظام تعليق جديد , و أتم عملية
تحويل أقراص المكابح . النتيحة النهائية تبدو مذهلة , و من الرائع أن
نشاهد كيف أن شخص ما بذل هذا الجهد و الوقت لترميم سيارة ورثها عن أجداده